فيزا شنغن رقم 98021118

98021118

فيزا شنغن أوربا

لمواطني الدّول العربيّة بما فيهم دولة الكويت يحتاجون إلى استخراج فيزا شنغن أو سمة دخول لدول الشنغن لنتعرف على هذه الدول المتطلبات اللازمة لاستخراج التأشيرات والخطوات.

استخراج فيزا شنغن

استخراج فيزا شنغن

فيزا الدول الأوروبية أو فيزا شنغن (Schengen)

1- ماذا تعني تأشيرة Schengen؟

فيزا (شنغن) هي فيزا موحدة أصدرتها الدول المنضمة الى اتفاقية (Schengen). الدول الأعضاء هي:

ألمانيا، النمسا، بلجيكا، قبرص، الدنمارك، اسبانيا، استونيا،فنلندا، فرنسا، اليونان، هنغاريا، ايرلندا، ايطاليا، لاتفيا، ليتوانيا، لوكسمبورغ ، مالطا ، هولندا ، بولندا ، البرتغال، الجمهورية التشيكية، سلوفاكيا، السويد، أيسلندا، ليختنشتاين، النرويج. هذه الاتفاقية أزالت المراقبة على الحدود، وسمحت لمواطني هذه الدول بالحركة والحرية فـي التنقل. والتأشيرة التي تصدرها أية دولة من هذه الدول تصبح سارية المفعول فـي بقية الدول الداخلة ضمن هذه الاتفاقية. المملكة المتحدة ليست عضواً فـي هذه المجموعة.

2- أين يمكن التقدم للحصول على فيزا شنغن (Schengen)؟

من موقعنا نسهل لك أمور حجز مواعيد السفارات

 3-  كيف يمكن التقدم للحصول على فيزا شنغن (Schengen) ؟

– التقدم شخصياً: على طالبي التأشيرة الراغبين بزيارة دول (Schengen)، عدا السويد، أن يحصلوا على موعد من القنصلية، قبل التقدم بطلب التأشيرة. يمكن الحصول على الموعد إما بالتلفون أو عن طريق الإنترنت.

السويد تستخدم نظام (من يأتي أولاً يخدم أولاً)، وهي تنجز خمسين معاملة فـي قنصليتها بلندن كل يوم.

– الموعد عن طريق التلفون: يمكنك حجز موعد مع القنصلية أو السفارة عن طريق الاتصال بخط أوتوماتيكي، بما لا يقل عن شهر قبل موعد سفرك. تكلفة المكالمة جنيه إسترليني للدقيقة الواحدة، وعادة ما تستغرق المكالمة حوالي عشر دقائق. بعد ذلك، عليك أن تختار اليوم والساعة التي تناسبك لزيارة القنصلية أو السفارة.

الخط الأوتوماتيكي سوف يسجل رقم جواز سفرك وعنوانك. وبعد ذلك سيرسل لك خطاب تثبيت الموعد، الذي عليك تقديمه إلى القنصلية أو السفارة فـي اليوم المحدد لموعدك. يمكن حجز موعد لأربعة أشخاص ينوون السفر سوية.

– الموعد عن طريق شبكة الاتصالات (الانترنت) أو البريد الإلكتروني: القنصلية الفرنسية بدأت إعطاء موعد بطريق الانترنت بينما القنصلية النمساوية بدأت إعطاء موعد بطريق البريد الإلكتروني. عليك أن تعطي تفاصيل جواز سفرك، وتفاصيل تأشيرتك لدخول المملكة المتحدة، اضافة إلى ذكر يوم سفرك. وبعدها سيصلك خطاب، اما بالبريد، أو عن طريق ارفاقه فـي البريد الإلكتروني. وعليك حمل هذا الخطاب معك حينما تذهب إلى موعدك مع القنصلية أو السفارة.

– تقديم الطلب في البريد: بعض القنصليات تسمح للمقيمين خارج لندن الكبرى بأن يرسلوا طلباتهم عن طريق البريد. الوثائق المطلوبة لهذا الغرض هي نفسها. عليك أن ترسل كافة الوثائق مع الرسوم المطلوبة بواسطة (Cheque, Postal order, Banker’s draft) فقط. وعليك أن تتأكد من إرسال أوراقك بالبريد المسجل (Recorded delivery) وترفق معها مظروفاً مسجلاً ومدفوعاً مسبقاً (Pre-paid recorded delivery) يحمل اسمك وعنوانك كي تضمن عودة جواز سفرك بأمان.

4- مكاتب خدمات الفيزا

خدمات التأشيرة متوفرة فـي كافة أنحاء المملكة المتحدة، ويمكنك العثور على اسمائها وعناوينها فـي الصحف والمجلات المحلية فـي منطقة إقامتك، وتجدها أيضاً فـي (Yellow Pages)، وهي تقدم المساعدة فـي تقديم طلبك إلى السفارة واستلام التأشيرة بدلاً عنك، لقاء رسوم معينة.

هذه الخدمة قد تكون مفيدة لك، لأنها توفر عليك جهداً ووقتاً كثيراً يضيع فـي انتظار الطوابير ومقابلة المسؤولين من أجل تقديم طلبك إلى القنصلية أو السفارة. فـي هذه الحالة، عليك فقط تدوين المعلومات فـي الاستمارة المطلوبة وتقديمها مع الوثائق المطلوبة الأخرى ورسوم الخدمة إلى المسؤولين عن تلك الخدمة، ليقدموها بدلاً عنك إلى السفارة. الرسوم تختلف من شركة إلى أخرى، مع رسوم إضافية أحياناً تبلغ (20) جنيهاً إسترلينياً فـي الساعة لقاء الانتظار فـي الطابور. ولكن عادة، الشركات فـي لندن تطلب حوالي (80) جنيهاً إسترلينياً إضافة إلى رسوم التأشيرة المعتادة.

وإذا كانت الوثائق المطلوبة كاملة وصحيحة، فلا يستغرق الحصول على التأشيرة أكثر من (24) ساعة.

شركات الخدمة هذه تعامل كل الطلبات بصورة متساوية، وكذلك القنصليات والسفارات لا تفضل أحداً على أحد فـي منح التأشيرات.

5- متطلبات فيزا شنغن (Schengen)

الوثائق المطلوبة تختلف من قنصلية إلى أخرى، غير أن أغلبها يصر على ضرورة تقديم ما يثبت وضعك الطلابي، مع قدرتك المالية لتغطية نفقات الرحلة، معتمدة على أساس (40-35) جنيهاً استرلينياً فـي اليوم الواحد، مع تأمين على الرحلة، وتذكرة ذهاب وعودة إلى مكان اقامتك، إضافة إلى ما يثبت حجز اقامة فـي فندق فـي البلد الذي تنوي السفر إليه. وإذا كنت ستقيم مع صديق، فعليك تقديم ما يثبت ذلك، عن طريق الحصول على شهادة من البوليس أو البلدية فـي البلد التي يقيم فيها صديقك ضمن مجموعة (Schengen).

عليك أيضاً تقديم صورتين شخصيتين (4×6) سنتمتر ترفقان مع طلبك. الوقت الذي تستغرقه التأشيرة يختلف، فهو يتراوح ما بين يوم واحد إلى شهر، حسب جنسية طالب التأشيرة. رسوم تأشيرة دول (Schengen) تختلف، ولكنها تبدأ بمبلغ 35 جنيهاً استرلينياً، وحسب القنصلية التي تتقدم لها. بعض القنصليات يقبل الدفع بطريق (Cheques, Credit Cards)، وعليه، فمن الأفضل الاتصال بالقنصلية قبل الذهاب إليها. كما أن رسوم التأشيرة تخضع للتغيرات المصرفية ووضع البورصة والفروق بين قيمة اليورو والجنيه الإسترليني. جميع رسوم التأشيرة غير قابلة للاسترجاع.

عليك أن تتأكد أيضاً أن جواز سفرك صالح للاستعمال لمدة تزيد عن ستة أشهر.

بعض القنصليات تشترط أن تكون تأشيرة إقامتك فـي المملكة المتحدة صالحة لأكثر من ثلاثة أشهر، قبل يوم سفرك. يمكنك أن تحصل على استمارة طلب التأشيرة من المواقع الإلكترونية الخاصة بالسفارات.

6- متى يستحسن التقدم لطلب الفيزا.؟

عليك أن تتقدم بطلبك خلال فترة كافية، الأفضل قبل شهر ونصف على الأقل، من تاريخ سفرك. ازدحام المواعيد وحجزها يكون عادة خلال أشهر: مارس، يونيو، يوليو، اغسطس، وخاصة شهر ديسمبر.

تعتمد مدّة الحصول على تأشيرة الشنغن على القنصليّة التي ستقدّم فيها الطّلب، ولكن بالعادة ينصح أن تقدّم طلب التّأشيرة قبل موعد السّفر بستّة أسابيع، ومدّة الحصول على تأشيرة تأخذ من 24 إلى 48 ساعة. ولمواطني بعض البلدان يمكن أن تأخذ من 14 إلى 21 يومًا.

بعض القنصليّات لا تحتاج لتحديد موعد مسبق للمقابلة والبعض الآخر يحتاج لتحديد موعد مسبق.

مسموح الدّخول فقط لمقدّمي الطّلبات إلى المقابلة في القنصليّة، إلّا إذا كان المسافر بحاجة لمرافق تحديدًا إذا كان قاصرًا يجب أن يرافقه الأب، أو الأم أو الوصي القانوني، أو إذا كان المسافر يعاني من حالة صحّيّة خاصّة، أو صعوبة التّكلم باللّغة الإنجليزيّة أو لغة الدّولة التي يقدّم لها التّأشيرة.

معلومات إضافية
دولة المعلن الكويت
تاريخ إنشاء الاعلان: 03/15/16 3:02 مساءً
Company web Code : KW003496695224368
: Number +965- 98021118 State of Kuwait
تمت المراجعة بواسطة Hani Elsayed
✆ مكالمة هاتفية
🗨 محادثة واتس اب
Whatsapp
Twitter
Facebook

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *